كنت
اتجول فى الصفحات لانظر الى اى درجة وصل الفكر الالحادى فوجدت انه فى
انجطاط تام وان الملحدين يقولون كلاما لو اتينا بطفل لاففحمهم بالعقل
والمنطق الذي يدعون انهم يؤمنون بهم
فضلا عن خرافة التطور والصدفيه وما الى ذلك اخذوا يحاولون النيل من الاسلام فكتبوا كلاما ما زادنا الا ايمانا ويقينا باننا على الحق
فقد رايت هذه الشبهة وهى تقول (وَإِنَّ لُوطًا لَّمِنَ الْمُرْسَلِينَ إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ إِلَّا عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآخَرِينَ وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِم مُّصْبِحِينَ وَبِاللَّيْلِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ
سؤال: هل كانت قريش تمر على قوم لوط في الصباح و المساء؟
يحاول المسلمون تفسيرها .. انه يقصد انهم يمرون عليها في رحلة الصيف التي يقومون بها كل سنة الى "الشام" ...و لكن طبعا هذا تبرير غير مقنع ...لانه حين نقو ل ..."تمرون عليهم مصبحين و بالليل" فهذا لا ينطبق على رحلة سنوية....فحين اقول مثلا .."انا أمر صباحا و مساءا عى الاهرام" فهل هذا يعني اني اسافر الى مصر كل سنة ام يعني اني اسكن بجنب الاهرامات؟
الرد وبكل بساطه هو اننى ادعوا هذا الملحد الى سماعى كلامى بصوت المنطق والعقل الذى يدعيه
اود ان اسئله سؤال هى قال الله وانكم لتمرون عليهم فىا لصباح والمساء ؟؟؟؟؟!!!!!لو قال اللهذلك لكان ما قلته صحيحا الا ان الله قال وانكم لتمرون عليهم مصبحين وبالليل
ولو قال الله تعالى وانكم لتمرون عليهم صباحا ومساء لكان ما قلته صحيح الا ان الله قل وانكم لتمرون عليهم مصبحين
أي أنكم تمرون عليها حال دخولكم أنتم في الصباح وليس المقصود حال دخول الصبح عليهم
كما انا لليل قد يكون جزء من السفر فانا مثلا اساف ر ليلا
ولم يقل "في الليل " فهم يمرون عليهم مستغلين الليل " وبالليل " أو داخلين في الصباح
ولو قال الله وفى الليل لكان ما قلت صحيح الا ان الله عز وجل منزل القران والقران من عند الله فلم يوجد به خطأتى حرفى ولذلك انا ادعوك لتذهب الى اللغه لتعرف ان تفرق بين حرف الجر فى والباء
ولذا فان المفهوم أن أهل مكة كانوا يمرون على موقع قوم لوط بالصبح وبالمساء أثناء رحلتهم التجارية الصيفية إلى الشام
فضلا عن خرافة التطور والصدفيه وما الى ذلك اخذوا يحاولون النيل من الاسلام فكتبوا كلاما ما زادنا الا ايمانا ويقينا باننا على الحق
فقد رايت هذه الشبهة وهى تقول (وَإِنَّ لُوطًا لَّمِنَ الْمُرْسَلِينَ إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ إِلَّا عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآخَرِينَ وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِم مُّصْبِحِينَ وَبِاللَّيْلِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ
سؤال: هل كانت قريش تمر على قوم لوط في الصباح و المساء؟
يحاول المسلمون تفسيرها .. انه يقصد انهم يمرون عليها في رحلة الصيف التي يقومون بها كل سنة الى "الشام" ...و لكن طبعا هذا تبرير غير مقنع ...لانه حين نقو ل ..."تمرون عليهم مصبحين و بالليل" فهذا لا ينطبق على رحلة سنوية....فحين اقول مثلا .."انا أمر صباحا و مساءا عى الاهرام" فهل هذا يعني اني اسافر الى مصر كل سنة ام يعني اني اسكن بجنب الاهرامات؟
الرد وبكل بساطه هو اننى ادعوا هذا الملحد الى سماعى كلامى بصوت المنطق والعقل الذى يدعيه
اود ان اسئله سؤال هى قال الله وانكم لتمرون عليهم فىا لصباح والمساء ؟؟؟؟؟!!!!!لو قال اللهذلك لكان ما قلته صحيحا الا ان الله قال وانكم لتمرون عليهم مصبحين وبالليل
ولو قال الله تعالى وانكم لتمرون عليهم صباحا ومساء لكان ما قلته صحيح الا ان الله قل وانكم لتمرون عليهم مصبحين
أي أنكم تمرون عليها حال دخولكم أنتم في الصباح وليس المقصود حال دخول الصبح عليهم
كما انا لليل قد يكون جزء من السفر فانا مثلا اساف ر ليلا
ولم يقل "في الليل " فهم يمرون عليهم مستغلين الليل " وبالليل " أو داخلين في الصباح
ولو قال الله وفى الليل لكان ما قلت صحيح الا ان الله عز وجل منزل القران والقران من عند الله فلم يوجد به خطأتى حرفى ولذلك انا ادعوك لتذهب الى اللغه لتعرف ان تفرق بين حرف الجر فى والباء
ولذا فان المفهوم أن أهل مكة كانوا يمرون على موقع قوم لوط بالصبح وبالمساء أثناء رحلتهم التجارية الصيفية إلى الشام
لقد أصابهم الوسواس في أيات الله تعالى
ردحذف(وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِم مُّصْبِحِينَ وَبِاللَّيْلِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ) قوم لوط عذب ويوجدون في البحر الميت قرب العراق وفي وقت رسول الله عليه صلاة وسلام لم تكن بنيات طويلة وكانت الأرض مستوية فكان بإمكان أهل مكة المكرمة رأية البحر الميت الذي به قوم لوط لأن مثلا لو وجد بحر بعيد وكانت البنيات قصيرة والأرض منبسطة يمكنك رأيت فأهل مكة عند مرورهم بصباح يستطعون رأية البحر الميت عذاب قوم لوط فلو لم تجد بنيات عالية لإستطعن أن نرى بمكة المكرمة البحر الميت الذي عذب به قوم لوط وأثناء رجوعهم باليل كانو يستطعون رأية البحر الميت عذاب قوم لوط
ردحذفعن اي بنايات تتحدث؟
حذفالمسافة بين مكة والأردن حوالي 1500 كم
الاجابه باختصار لو الملحد المعتوه نظر الي السيره سيعلم ان قريش لم تكن لها رحله سنويه للشام بل تقريبا شهريه مثلا لو نظر الي سرايا الرسول سيعلم ان الرسول بعث 3 سرايا في رمضان وشوال وذي القعده من اخر العام الاول الهجري لقطع الطريق علي عير قريش المتجهه للشام وكذلك قام في غزوات الرسول كان اول غزوات الرسول ودان في صفر من السنه الثانيه للهجره كذلك غزوتين وقعتا في جمادي الاول وربيع الاول من نفس السنه وكذلك غزوة بدر التي وقعت برمضان كان من ضمن اسبابها اعتراض المسلمين لقافله ابي سفيان وكانت في نفس السنه كل هذه الغزوات تمت لاعتراض عير قريش الي الشام مع الاخذ في الاعتبار ان تلك القوافل التي وصلت اخبارها الي المسلمين فقط هذا يجعلنا نقول ان الكلام عن رحله سنويه ما هو الا سذاجه ثانيا عندما ننظر الي القرءان سنعلم ان هؤلاء القوم يستحيل ان يكونوا بجوارهم مثلا قوله وانهما لبامام مبين . اي بطريق مرشد يدلهم فهل سيحتاج هؤلاء الي من يدلهم علي مساكنهم في منطقه يفترض انهم يسكنون بها منذ القدم لابد ان امام مبين هنا سوف تكون لمسافرون غرباء علي المكان يحتاجون الي علامه في الطريق ترشدهم .
ردحذف