حد الرردة بين الإسلام والمسيحيه
لننظر اولا الى تاريخ الرده وهل الرده مقرره فى المسحيه او لا وما الفرق بينها فى الاسلام والمسيحيه
ولا الاسلام لم يبتدع نظام الرده ولم ياتى بنظام دخيل على الاديان بل علىا لعكس من ذلك فكل الاديان جعلت احكاما لمن يتركها ويدخل فى ديانه اخرى
واود أن اسئل من يعترض على حد الردة من النصارى سؤالا ما هى الديانه الاسبق فى وجهة نظرك المسحيه او لاسلام؟؟؟!!!!!!
نظام الرده ليس نظام حديث انما كل الاديان الاخرى تقتل من خرج عنها حتى ولو لم يجهر فهذه النصرانيه وكذا اليهوديه بل ان الانظمه التى لا دين لها اذا خرج احد الاولياء لها يقتل والايسلام اختى لا يسمح لاحد بالتلاعب به والنيل منه لتكيك الالناس فى عقيدتهم فالله قال آمنوا بالذى أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون ) تخيلى معى لو ان الاسلام نظام عشوائى نظام لا اساس له هل يعقل ان يكون نظام دقيق عندما يدخل فيه بالنهار ويخرج فيه ل\بالليل اذا لصار الدين العوبه والمجتمع المسلم يقوم أول ما يقوم على العقيدة والإيمان
تعالى ننظر الان الى تاريخ الرده اولا الرده موجوده فى كل الاديان التى سبقت الاسلام ومنها المسحيه ففى سفر التثنيه واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك
من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها
فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره
بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا.وساكتب لك باقى النصوص ولكن بعد ان اوضح لك الاختلاف
نتطرق الان الى الفرق بني حد الرده فى الاسلام وفى المسيحيه
ان الرده التى توجب الحدفى الإسلام هى الرده المعلنه وهى التى يعلنها المرتد ولا توجبه بمجرد اعلانها بل يستتاب فالاسلام لا يتتبع عوارات الناس فلو ارتد احد عن الاسلام واخفى ردته فلا شئ عليه مادام لم يعلنها
اما فى المسيحيه فالمستفاد منا لنصوص السابقه انه يقتل سواء اعلنها او لم يعلنها
ان الحد لا يقام الا بعد الاستتابه فى الاسلام ام عندكم فيقتل المرتد وبكل قسوة دون استتابه ودون ان يمهل اى مده بل بمجرد رته فالنص واضح وهو ان سمعت عن احدى مدنك التي يعطيك الرب الهك لتسكن فيها قولا
قد خرج اناس بنو لئيم من وسطك وطوّحوا سكان مدينتهم قائلين نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفوها
وفحصت وفتشت وسألت جيدا واذا الامر صحيح واكيد قد عمل ذلك الرجس في وسطك
فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف.
تجمع كل امتعتها الى وسط ساحتها وتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة للرب الهك فتكون تلا الى الابد لا تبنى بع فالنص عندكم حتى اشتمل الجميع من سكان المدينه فما ذنب البهائم اذا اما فى الاسلام فتجب استتابه المرتد بل ومن العلماء من قال يستتاب ابدا
ولان الاسلام نظام دقيق لا يجوز العبث به فمثلا لو ان فلانا فى الجيش اعلن ولائه لجيش اخر هل تتوقع ان لا يتهم هل يترك الم يطبق عليه جريمه الخيانه العظمى فلماذا نعترض على تطبيق شرع الله تعالى فى حد الرده مع ان الامر اعظم
وإذا كان أصحاب الأهواء هؤلاء المعترضين يقبلون بالحكم بالإعدام وبالسجن مدى الحياة والمؤبد وإلى ذلك على تجار المخدرات ومن يسفك دماءهم ومن يعتدي على أعراضهم وشرفهم,.. أفلا يحق هذا على من يعتدي على دين الله ؟!ان امر الرده يشبه رجلا له مصنع وضع عليه اسدين للحراسه هل يجرا احد على الاعتراض على هذا الرجل الذى اراد ان يحمى مصنعه كلا والله مع ان امر الرده اعظم من ذلك فاما الاعتراض إذا فالأمر هو واجب حتمي ومنطقي وعقلاني جداً لطالما أن ذلك لحماية ذلك الهدف العظيم والنبيل وهو شريعة الله التي لا تبديل فيها ولا تحريف, والتي تكون فيها العبادة لله وحده لا لأحد من دونه أو خلقه, والعدل فيها مطبق على الجميع فلا مجاملة لأحد أو تعطيل شرع الله من أجل أحد حتى وإن كان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولنا أمثلة في إقامة الحدود على الأولياء الصالحين دون مجاملة لهم على حساب شرع الله والاسلام فى ذلك ليس ظالما ابدا كلا والله فالاسلام حمى الاخرين ولم يجبرهم على اعتناق الدين الدين قال ربنا لا اكراه فى الدين قد تين الرشد من الغى
والان للننظر الى حد الرده فى ا لمسيحيه لنعلم يسوع المحبه والرحمه ونرى مدى البشاعه الموجوده فى هذا الحد عندكم
ففي العهد القديم، جاء في سفر التثنية [13: 6] قول الرب لليهود:
"وَإِذَا أَضَلَّكَ سِرّاً أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ، أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ، أَوْ زَوْجَتُكَ الْمَحْبُوبَةُ، أَوْ صَدِيقُكَ الْحَمِيمُ قَائِلاً: لِنَذْهَبْ وَنَعْبُدْ آلِهَةً أُخْرَى غَرِيبَةً عَنْكَ وَعَنْ آبَائِكَ مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الأُخْرَى الْمُحِيطَةِ بِكَ أَوِ الْبَعِيدَةِ عَنْكَ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ إِلَى أَقْصَاهَا، فَلاَ تَسْتَجِبْ لَهُ وَلاَ تُصْغِ إِلَيْهِ، وَلاَ يُشْفِقْ قَلْبُكَ عَلَيْهِ، وَلاَ تَتَرََّأفْ بِهِ، وَلاَ تَتَسَتَّرْ عَلَيْهِ. بَلْ حَتْماً تَقْتُلُهُ. كُنْ أَنْتَ أَوَّلَ قَاتِلِيهِ، ثُمَّ يَعْقُبُكَ بَقِيَّةُ الشَّعْب. ارْجُمْهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ"... ارجمه بالحجارة حتى يموت فاين الاستتابه واين هى الرحمه كما تدعون واين هىا لميادئ التى تعترضون بها علينا
وفيه ايضاا"إِذَا ارْتَكَبَ بَيْنَكُمْ، رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ، مُقِيمٌ فِي إِحْدَى مُدُنِكُمُ الَّتِي يُوَرِّثُكُمْ إِيَّاهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمُ، الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ مُتَعَدِّياً عَهْدَهُ، فَغَوَى وَعَبَدَ آلِهَةً أُخْرَى وَسَجَدَ لَهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلْقَمَرِ أَوْ لأَيٍّ مِنْ كَوَاكِبِ السَّمَاءِ مِمَّا حَظَرْتُهُ عَلَيْكُمْ، وَشَاعَ خَبَرُهُ، فَسَمِعْتُمْ بِهِ، وَتَحَقَّقْتُمْ بَعْدَ فَحْصٍ دَقِيقٍ أَنَّ ذَلِكَ الرِّجْسَ اقْتُرِفَ فِي إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرِجُوا ذَلِكَ الرَّجُلَ أَوْ تِلْكَ الْمَرْأَةَ، الَّذِي ارْتَكَبَ ذَلِكَ الإِثْمَ إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ، وَارْجُمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ"...
وقد طبَّق هذا الحد في أكثر من موضع كما يذكرالكتاب المقدس
وفى سفر الخروج أن إليا ذبح في وادي قيشون 450 رجلاً من الذين كانوا يدَّعون نبوة البعلوفى سفرالملوكن الرب أمر نبيه موسى عليه السلام بقتل عَبَدَة العجل من بني لاوي، فقُتِلَ منهم 23 ألف رجل
هذا بالاضافه الى ما ذكرته لك من نصوص سابقه من كتابكم المقدس فهلا يستطيع الباحث ان يبين لنا الى اى رحمه يدعو اذا دينهم وعلى اى اساس اعترض على حد الردة فى الاسلام اذا كان موجودا عندهم بطريقه اشد واقوى
والان هل يقدر نصرانى ان يوجه شبه للردة فى الاسلام غير منتبه او ملتفت الى الرده المنصوص عليها فى الكتاب المقدس
لننظر اولا الى تاريخ الرده وهل الرده مقرره فى المسحيه او لا وما الفرق بينها فى الاسلام والمسيحيه
ولا الاسلام لم يبتدع نظام الرده ولم ياتى بنظام دخيل على الاديان بل علىا لعكس من ذلك فكل الاديان جعلت احكاما لمن يتركها ويدخل فى ديانه اخرى
واود أن اسئل من يعترض على حد الردة من النصارى سؤالا ما هى الديانه الاسبق فى وجهة نظرك المسحيه او لاسلام؟؟؟!!!!!!
نظام الرده ليس نظام حديث انما كل الاديان الاخرى تقتل من خرج عنها حتى ولو لم يجهر فهذه النصرانيه وكذا اليهوديه بل ان الانظمه التى لا دين لها اذا خرج احد الاولياء لها يقتل والايسلام اختى لا يسمح لاحد بالتلاعب به والنيل منه لتكيك الالناس فى عقيدتهم فالله قال آمنوا بالذى أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون ) تخيلى معى لو ان الاسلام نظام عشوائى نظام لا اساس له هل يعقل ان يكون نظام دقيق عندما يدخل فيه بالنهار ويخرج فيه ل\بالليل اذا لصار الدين العوبه والمجتمع المسلم يقوم أول ما يقوم على العقيدة والإيمان
تعالى ننظر الان الى تاريخ الرده اولا الرده موجوده فى كل الاديان التى سبقت الاسلام ومنها المسحيه ففى سفر التثنيه واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك
من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها
فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره
بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا.وساكتب لك باقى النصوص ولكن بعد ان اوضح لك الاختلاف
نتطرق الان الى الفرق بني حد الرده فى الاسلام وفى المسيحيه
ان الرده التى توجب الحدفى الإسلام هى الرده المعلنه وهى التى يعلنها المرتد ولا توجبه بمجرد اعلانها بل يستتاب فالاسلام لا يتتبع عوارات الناس فلو ارتد احد عن الاسلام واخفى ردته فلا شئ عليه مادام لم يعلنها
اما فى المسيحيه فالمستفاد منا لنصوص السابقه انه يقتل سواء اعلنها او لم يعلنها
ان الحد لا يقام الا بعد الاستتابه فى الاسلام ام عندكم فيقتل المرتد وبكل قسوة دون استتابه ودون ان يمهل اى مده بل بمجرد رته فالنص واضح وهو ان سمعت عن احدى مدنك التي يعطيك الرب الهك لتسكن فيها قولا
قد خرج اناس بنو لئيم من وسطك وطوّحوا سكان مدينتهم قائلين نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفوها
وفحصت وفتشت وسألت جيدا واذا الامر صحيح واكيد قد عمل ذلك الرجس في وسطك
فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف.
تجمع كل امتعتها الى وسط ساحتها وتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة للرب الهك فتكون تلا الى الابد لا تبنى بع فالنص عندكم حتى اشتمل الجميع من سكان المدينه فما ذنب البهائم اذا اما فى الاسلام فتجب استتابه المرتد بل ومن العلماء من قال يستتاب ابدا
ولان الاسلام نظام دقيق لا يجوز العبث به فمثلا لو ان فلانا فى الجيش اعلن ولائه لجيش اخر هل تتوقع ان لا يتهم هل يترك الم يطبق عليه جريمه الخيانه العظمى فلماذا نعترض على تطبيق شرع الله تعالى فى حد الرده مع ان الامر اعظم
وإذا كان أصحاب الأهواء هؤلاء المعترضين يقبلون بالحكم بالإعدام وبالسجن مدى الحياة والمؤبد وإلى ذلك على تجار المخدرات ومن يسفك دماءهم ومن يعتدي على أعراضهم وشرفهم,.. أفلا يحق هذا على من يعتدي على دين الله ؟!ان امر الرده يشبه رجلا له مصنع وضع عليه اسدين للحراسه هل يجرا احد على الاعتراض على هذا الرجل الذى اراد ان يحمى مصنعه كلا والله مع ان امر الرده اعظم من ذلك فاما الاعتراض إذا فالأمر هو واجب حتمي ومنطقي وعقلاني جداً لطالما أن ذلك لحماية ذلك الهدف العظيم والنبيل وهو شريعة الله التي لا تبديل فيها ولا تحريف, والتي تكون فيها العبادة لله وحده لا لأحد من دونه أو خلقه, والعدل فيها مطبق على الجميع فلا مجاملة لأحد أو تعطيل شرع الله من أجل أحد حتى وإن كان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولنا أمثلة في إقامة الحدود على الأولياء الصالحين دون مجاملة لهم على حساب شرع الله والاسلام فى ذلك ليس ظالما ابدا كلا والله فالاسلام حمى الاخرين ولم يجبرهم على اعتناق الدين الدين قال ربنا لا اكراه فى الدين قد تين الرشد من الغى
والان للننظر الى حد الرده فى ا لمسيحيه لنعلم يسوع المحبه والرحمه ونرى مدى البشاعه الموجوده فى هذا الحد عندكم
ففي العهد القديم، جاء في سفر التثنية [13: 6] قول الرب لليهود:
"وَإِذَا أَضَلَّكَ سِرّاً أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ، أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ، أَوْ زَوْجَتُكَ الْمَحْبُوبَةُ، أَوْ صَدِيقُكَ الْحَمِيمُ قَائِلاً: لِنَذْهَبْ وَنَعْبُدْ آلِهَةً أُخْرَى غَرِيبَةً عَنْكَ وَعَنْ آبَائِكَ مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الأُخْرَى الْمُحِيطَةِ بِكَ أَوِ الْبَعِيدَةِ عَنْكَ مِنْ أَقْصَى الأَرْضِ إِلَى أَقْصَاهَا، فَلاَ تَسْتَجِبْ لَهُ وَلاَ تُصْغِ إِلَيْهِ، وَلاَ يُشْفِقْ قَلْبُكَ عَلَيْهِ، وَلاَ تَتَرََّأفْ بِهِ، وَلاَ تَتَسَتَّرْ عَلَيْهِ. بَلْ حَتْماً تَقْتُلُهُ. كُنْ أَنْتَ أَوَّلَ قَاتِلِيهِ، ثُمَّ يَعْقُبُكَ بَقِيَّةُ الشَّعْب. ارْجُمْهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ"... ارجمه بالحجارة حتى يموت فاين الاستتابه واين هى الرحمه كما تدعون واين هىا لميادئ التى تعترضون بها علينا
وفيه ايضاا"إِذَا ارْتَكَبَ بَيْنَكُمْ، رَجُلٌ أَوِ امْرَأَةٌ، مُقِيمٌ فِي إِحْدَى مُدُنِكُمُ الَّتِي يُوَرِّثُكُمْ إِيَّاهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمُ، الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ مُتَعَدِّياً عَهْدَهُ، فَغَوَى وَعَبَدَ آلِهَةً أُخْرَى وَسَجَدَ لَهَا أَوْ لِلشَّمْسِ أَوْ لِلْقَمَرِ أَوْ لأَيٍّ مِنْ كَوَاكِبِ السَّمَاءِ مِمَّا حَظَرْتُهُ عَلَيْكُمْ، وَشَاعَ خَبَرُهُ، فَسَمِعْتُمْ بِهِ، وَتَحَقَّقْتُمْ بَعْدَ فَحْصٍ دَقِيقٍ أَنَّ ذَلِكَ الرِّجْسَ اقْتُرِفَ فِي إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرِجُوا ذَلِكَ الرَّجُلَ أَوْ تِلْكَ الْمَرْأَةَ، الَّذِي ارْتَكَبَ ذَلِكَ الإِثْمَ إِلَى خَارِجِ الْمَدِينَةِ، وَارْجُمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ"...
وقد طبَّق هذا الحد في أكثر من موضع كما يذكرالكتاب المقدس
وفى سفر الخروج أن إليا ذبح في وادي قيشون 450 رجلاً من الذين كانوا يدَّعون نبوة البعلوفى سفرالملوكن الرب أمر نبيه موسى عليه السلام بقتل عَبَدَة العجل من بني لاوي، فقُتِلَ منهم 23 ألف رجل
هذا بالاضافه الى ما ذكرته لك من نصوص سابقه من كتابكم المقدس فهلا يستطيع الباحث ان يبين لنا الى اى رحمه يدعو اذا دينهم وعلى اى اساس اعترض على حد الردة فى الاسلام اذا كان موجودا عندهم بطريقه اشد واقوى
والان هل يقدر نصرانى ان يوجه شبه للردة فى الاسلام غير منتبه او ملتفت الى الرده المنصوص عليها فى الكتاب المقدس
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق