السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نظرا لما حدث من البعض انه قال عندما دخلت فى الاسلام احترت وكثره الطوائف جعلتنى ارتد مره اخرى فتعالوا بنا ننظر الى حقيقه هذا الامر ونظرا للطلب الذى طلبه منى اخى محمد الرشيدى انه قال ان على التبس عليه الامر بسبب كثره الطوائف فكان لزاما على ان اضع النقط على الحورف وازيل الغموض واوضح المقصود فارجوا من الجميع قراءه هذا الموضوع وان كان طويلا ولكنه مهم للغايه جزاكم الله خيراااااا
اولا اختلاف الطوائف هذا غير اختلاف المذاهب فاختلاف المذاهب امر مجمع عليه فمثلا يو جد اربع مذاهب عندنا مذهب الاحناف والمالكيه اولشافعيه والحنابله وهذا لا باس به لانهم لا يختلفون فى الامور الرئيسيه والاصول انما يختلفون فى الامور الاجتهاديه
ما عن الطوائف واختلافها فهذا اعجاز غيبى للقران والسنه النبويه المطهره ولعلى العبض يتسأل كيف هذا وانا اقول لهمستعينا بالله تعالى
اقرا معى قول االله تعالى (ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم فى شيئا )شيعا بمعنى اصبحوا طوائف متعدده وكان الله عز وجل يخبرنا بان هناك طوائف ستتظاهر بالاسلام وستفرق الدين وقال لنبيه صلى الله عليه وسلم انت برئ منهم اذا فالله عز وجل اخبرنا بذلك ولكنه دلنا على الطريق الصحيح فمن احسن اختيار الطريق فلنفسه لان الله عز وجل وضحه لنا وبينا لنا سبله وهو قوله تعالى (قل ان كنتم تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله )فلنتبع الحبيب فهذا هو الطريق وسابين لكم الادله على كيفيه اتباع الحبيب ولكن بعد ان اقدم لكم الادله على ان الاسلام اخبر بكثره الطوائف وهذا من الاعجاز الغيبى للاسلام
و قال صلى الله عليه و سلم أوصيكم بتقوى الله عز و جل و السمع و الطاعة و إن تأمر عليكم عبد حبشي فإنه من يعش
منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي و سنة الخلفاء الراشدين المهديين تمسكوا بها و عضوا عليها بالنواجذ و إياكم و محدثات
الأمور ، فإن كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار
فتامل معى قوله صلى الله عليه وسلم فانه من يعش منكم بعدى فسيرى اختلافا كطثير الا وقد وقع الاختلاف وهذا من الامور الغيبيه التى اخبر بها الحبيب صلى الله عليه وسلم انها تقهع بعد مماته صلىا لله عليه وسلم
ولكن يامن قلت انك خرجت منا لاسلام بسبب الطوائف فهذه حجه فاشله لان النبى صلى اله عليه وسلم وضح لنا السبيل عندما قال لها لصحابه وما المخرج يارسول الله قال عليكم بسنتى وسنه الخلفاء الراشدين من بعدى اذا فالحق واضح والنبى صلى الله عليه وسلم اخبر عن تعدد الطوائف وكثرتها واليك اخر وهو من وجوه الاعجاز الغيبى لحبيبنا صلى الله عليه وسلم
اسمع بارك الله فيك لتعلم وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى
و قال صلى الله عليه و سلم ألا و إن من قبلكم من أهل الكتاب افترقوا على ثنتين و سبعين ملة و إن هذه الملة
ستفترق على ثلاثِ و سبعين ثنتان و سبعون في النار وواحدة في الجنة و هي الجماعة (رواه أحمد و غيره و حسنه الحافظ)
و في رواية كلهم في النار إلا مله واحدة ما أنا عليه و أصحابي رواه الترمذي و حسنه الألباني
فبالله عليك ياكمن دخلت وخرجت بسبب الطوائف اما سألت نفسك منا لذى اخبر نبينا صلىا لله عليه وسلم بذلك من الذى علمه ان الامه ستفترق كيف لبشر يعلم هذه الحقيقه التى تحقق وهى ظاهره الان من اخبره وصدق ربنا اذ يقول وما ينطق عن الهوى لا ورب الكعبه ما نطق عن الهوى ابدا
بل اسمع ايضا لتعلم ان الامر حقيقه اخبر بها الحبيب صلىا لله عليه وسلم
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال خط لنا رسول الله صلى الله عليه و سلم خطا بيده ثم قال : هذا سبيل الله مستقيما وخط خطوطا عن يمينه و شماله ثم قال هذه السبل ليس منها سبيل إلا عليه شيطان يدعو إليه ثم قرأ قوله تعالى و أن هذا
صراطي مستقيما فاتبعوه و لا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون (صحيح رواه أحمد و النسائي) فتخيل بارك الله فيك كيف هو صدق الحبيب صلىا لله عليه وسلم الذى وقع فى زماننا هذا
والان بعد ان علمت ان الامر حقيقه اخبر به النبى صلى الله عليه وسلم وهو دليل على صدق نبوته
تعالى اعلمك ما هو نهج الفرقه الناجيه
1\هى الفرقه التى تلتزم اوامر النبى صلى الله عليه وسلم فى حياته وتتمسك بمنهاج اصحابه بعد مماته عن طريق اتباع القران والسنه مصداقا لقوله صلىا لهل عليه وسلم تركت فيكم ما ان اعتصمت به لن تصلوا بعدى ابدا كتاب الله وسنتى
فراجع الى الكتاب تجده يامرنا بتباع الصحابه قال تعالى (والسابقون الاولون منا لمهاجرين والانصار والذين اتبعوهم باحسان رضى الله عنهم )اذا فنحن متبعون والحديث قال لنا عليكم بسنتى وسنه الخلفاء الراشدين من بعدى
2\الفرقه الناجيه هى التى عندما تختلف تلتزم قوله تعالى (فان تنازعتم فى شئ فردوه الى الله والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر)
وقال ربنا تعالى فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا فى انفسهم حرج مما قضيت ويسلموا تسليما )رفع الله عنهم وصف الايمان الا بشرط ان يحكموا فيهم رسول الله صلىا لله عليه وسلم حال حياته وسنته بعد مماته
3\الفرقه الناجيه لا تقدم كلام على كلام الله ورسوله قال ربنا تعالى (يايها الذين امنوا لا تقدموا بين يدى الله ورسوله واتقوا الله ان الله سميع عليم)
4\الفرقه الناجيه فرقه التوحيد الخالص لا تعتمد على غير الله لا تذبح لغير الله لا تقدم لغير الله لا تسجد لغير الله لا تسعتين لغير الله مصداقا لقوله تعالى (قل ان صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين )الفرقه الناجيه لا تشرك لله احد فى عبادته اطلاقا لا تقول هذا حى وهذا بيده مقاليد الارض وهذا خليفه عنا لله فى الارض اعطاه الله مقاليد كل شئ فهو الاول والاخر كما فعلتبعض الفرق الفرقه الناجيه لا تقول ذلك انما تقول الله هو الواحد الحى الفرد الواراث بيده مقاليد كل شئ لا لغيره
5الفرقه الناجيه هم اهلا لحديث اتباع الحبيب وصحبه رضوان الله عليهم جميعا الذين قال فيهم حبيبنا صلى الله عليه وسلم لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق
لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله )فاهل الحديث هما لفرققه الناجيه وليسوا اهل البدع والاهواء
7\الفرقة الناجية لا تتعصب إلا لكلام الله و كلام رسوله المعصوم الذي لا ينطق عن الهوأما غيره من البشر مهما علت رتبته
فقد يخطئ لقوله صلى الله عليه و سلم كل بني آدم خطاء و خير الخطائين التوابون
8\الفرقه الناجيه تامر بالمعروف وتنهى عن المنكر (ولتكن منكم امى يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر )، فهي تنكر الطرق المبتدعة و الأحزاب الهدامة التي فرقت الأمةوابتدعت في الدين و ابتعدت عن سنة الرسول صلى الله عليه و سلم و أصحابه
9\من اوصافها ايضاالفرقة الناجية تدعو المسلمين أن يكونوا من المتمسكين بسنة الرسول صلى الله عليه و سلم و أصحابه حتى يكتب لهم النصر
و حتى يدخلوا الجنة بفضل الله و شفاعة رسوله صلى الله عليه و سلم (بإذنه عز و جل)
10\الفرقه الناجيه التى ترجع الى كتاب الله حجكما بينهم فى كل صغيره وكبيره ولا تؤمن بالبعض وتكفر بالبعض فاللفرقه الناجيه تقول القران الكريم صالح لكل زمان ومكان بل وادق من ذلك فتقول وهل يصلح الزمان والمكان بلا قران ؟؟
11\الرقه الناجيه تدعوا الى الجهاد لنصرها لمستضعفين فى الارض (كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى ان تكرهوا شيئاوهو خير لكم )
هذه بعض اوصاف لها وعلاماتها
علامات الفرقه الناجيه
ا\انهم قله بين الناس دعا لهما لنبى صلىا لله عليه وسلم فقال طوبى للغرباء : أناس صالحون في أناس
سوء كثير من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم (صحيح رواه أحمد)
واخبر عنهم ربنا فى القران قال تعالى (وقليل من عبادى الشكور)
الفرقه الناجيه من الممكن ان تعادى من الكثير وينبذونهم باللقاب ويتكالب الاعداء عليها بل ويعاونوا الغير فى سبيل انهيارها (وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شيطاين الانس والجن )اذا فمن اتبع النبى صلىا لله عليه وسلم سيكون له اعداء من شياطين الانس والجن)
وهذه الاوصاف والمنهج هو منهج اهل السنه ولجماعه الذى يتبعون منهج السلف الصالح الذى قال فيه ربنا تعالى (للفقراء المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم واموالهم يبتغون فضلا من الله ورضوانا اولئك هم الصادقون )
فالفرقه الصادقه هى التى تتبع من قال فيهم ربهم اولئك هم المؤمنون حقا وقال فيهم ربهم لقد رضى الله عن المهاجرين اولانصار اذ يبيايعونك تحت الشجره)
الفرقه الناجيه هى التى تتبع الذين ليس فيهم مجروح والدليل على ذلك قوله صلىا لله عليه وسلم يوم حجة الوادع فليبلغ الشاهد منكم الغائب قال اهل الحديث اى ان النبى صلى الله عليه وسلم علم انه ليس فيهم مجروح فكلهم صادقون كما سماهما لقران ولو كان فيهم مجروح لذكره النبى صلى الله عليه وسلم وسماه ولكنه نادهم بصيغه الجمع فدل ذلك على انهم صادقون
وارى الان انه قد تهاوت شبهتك ياعلى جزاكما لله خيرا
نظرا لما حدث من البعض انه قال عندما دخلت فى الاسلام احترت وكثره الطوائف جعلتنى ارتد مره اخرى فتعالوا بنا ننظر الى حقيقه هذا الامر ونظرا للطلب الذى طلبه منى اخى محمد الرشيدى انه قال ان على التبس عليه الامر بسبب كثره الطوائف فكان لزاما على ان اضع النقط على الحورف وازيل الغموض واوضح المقصود فارجوا من الجميع قراءه هذا الموضوع وان كان طويلا ولكنه مهم للغايه جزاكم الله خيراااااا
اولا اختلاف الطوائف هذا غير اختلاف المذاهب فاختلاف المذاهب امر مجمع عليه فمثلا يو جد اربع مذاهب عندنا مذهب الاحناف والمالكيه اولشافعيه والحنابله وهذا لا باس به لانهم لا يختلفون فى الامور الرئيسيه والاصول انما يختلفون فى الامور الاجتهاديه
ما عن الطوائف واختلافها فهذا اعجاز غيبى للقران والسنه النبويه المطهره ولعلى العبض يتسأل كيف هذا وانا اقول لهمستعينا بالله تعالى
اقرا معى قول االله تعالى (ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم فى شيئا )شيعا بمعنى اصبحوا طوائف متعدده وكان الله عز وجل يخبرنا بان هناك طوائف ستتظاهر بالاسلام وستفرق الدين وقال لنبيه صلى الله عليه وسلم انت برئ منهم اذا فالله عز وجل اخبرنا بذلك ولكنه دلنا على الطريق الصحيح فمن احسن اختيار الطريق فلنفسه لان الله عز وجل وضحه لنا وبينا لنا سبله وهو قوله تعالى (قل ان كنتم تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله )فلنتبع الحبيب فهذا هو الطريق وسابين لكم الادله على كيفيه اتباع الحبيب ولكن بعد ان اقدم لكم الادله على ان الاسلام اخبر بكثره الطوائف وهذا من الاعجاز الغيبى للاسلام
و قال صلى الله عليه و سلم أوصيكم بتقوى الله عز و جل و السمع و الطاعة و إن تأمر عليكم عبد حبشي فإنه من يعش
منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي و سنة الخلفاء الراشدين المهديين تمسكوا بها و عضوا عليها بالنواجذ و إياكم و محدثات
الأمور ، فإن كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار
فتامل معى قوله صلى الله عليه وسلم فانه من يعش منكم بعدى فسيرى اختلافا كطثير الا وقد وقع الاختلاف وهذا من الامور الغيبيه التى اخبر بها الحبيب صلى الله عليه وسلم انها تقهع بعد مماته صلىا لله عليه وسلم
ولكن يامن قلت انك خرجت منا لاسلام بسبب الطوائف فهذه حجه فاشله لان النبى صلى اله عليه وسلم وضح لنا السبيل عندما قال لها لصحابه وما المخرج يارسول الله قال عليكم بسنتى وسنه الخلفاء الراشدين من بعدى اذا فالحق واضح والنبى صلى الله عليه وسلم اخبر عن تعدد الطوائف وكثرتها واليك اخر وهو من وجوه الاعجاز الغيبى لحبيبنا صلى الله عليه وسلم
اسمع بارك الله فيك لتعلم وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى
و قال صلى الله عليه و سلم ألا و إن من قبلكم من أهل الكتاب افترقوا على ثنتين و سبعين ملة و إن هذه الملة
ستفترق على ثلاثِ و سبعين ثنتان و سبعون في النار وواحدة في الجنة و هي الجماعة (رواه أحمد و غيره و حسنه الحافظ)
و في رواية كلهم في النار إلا مله واحدة ما أنا عليه و أصحابي رواه الترمذي و حسنه الألباني
فبالله عليك ياكمن دخلت وخرجت بسبب الطوائف اما سألت نفسك منا لذى اخبر نبينا صلىا لله عليه وسلم بذلك من الذى علمه ان الامه ستفترق كيف لبشر يعلم هذه الحقيقه التى تحقق وهى ظاهره الان من اخبره وصدق ربنا اذ يقول وما ينطق عن الهوى لا ورب الكعبه ما نطق عن الهوى ابدا
بل اسمع ايضا لتعلم ان الامر حقيقه اخبر بها الحبيب صلىا لله عليه وسلم
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال خط لنا رسول الله صلى الله عليه و سلم خطا بيده ثم قال : هذا سبيل الله مستقيما وخط خطوطا عن يمينه و شماله ثم قال هذه السبل ليس منها سبيل إلا عليه شيطان يدعو إليه ثم قرأ قوله تعالى و أن هذا
صراطي مستقيما فاتبعوه و لا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون (صحيح رواه أحمد و النسائي) فتخيل بارك الله فيك كيف هو صدق الحبيب صلىا لله عليه وسلم الذى وقع فى زماننا هذا
والان بعد ان علمت ان الامر حقيقه اخبر به النبى صلى الله عليه وسلم وهو دليل على صدق نبوته
تعالى اعلمك ما هو نهج الفرقه الناجيه
1\هى الفرقه التى تلتزم اوامر النبى صلى الله عليه وسلم فى حياته وتتمسك بمنهاج اصحابه بعد مماته عن طريق اتباع القران والسنه مصداقا لقوله صلىا لهل عليه وسلم تركت فيكم ما ان اعتصمت به لن تصلوا بعدى ابدا كتاب الله وسنتى
فراجع الى الكتاب تجده يامرنا بتباع الصحابه قال تعالى (والسابقون الاولون منا لمهاجرين والانصار والذين اتبعوهم باحسان رضى الله عنهم )اذا فنحن متبعون والحديث قال لنا عليكم بسنتى وسنه الخلفاء الراشدين من بعدى
2\الفرقه الناجيه هى التى عندما تختلف تلتزم قوله تعالى (فان تنازعتم فى شئ فردوه الى الله والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر)
وقال ربنا تعالى فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا فى انفسهم حرج مما قضيت ويسلموا تسليما )رفع الله عنهم وصف الايمان الا بشرط ان يحكموا فيهم رسول الله صلىا لله عليه وسلم حال حياته وسنته بعد مماته
3\الفرقه الناجيه لا تقدم كلام على كلام الله ورسوله قال ربنا تعالى (يايها الذين امنوا لا تقدموا بين يدى الله ورسوله واتقوا الله ان الله سميع عليم)
4\الفرقه الناجيه فرقه التوحيد الخالص لا تعتمد على غير الله لا تذبح لغير الله لا تقدم لغير الله لا تسجد لغير الله لا تسعتين لغير الله مصداقا لقوله تعالى (قل ان صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين )الفرقه الناجيه لا تشرك لله احد فى عبادته اطلاقا لا تقول هذا حى وهذا بيده مقاليد الارض وهذا خليفه عنا لله فى الارض اعطاه الله مقاليد كل شئ فهو الاول والاخر كما فعلتبعض الفرق الفرقه الناجيه لا تقول ذلك انما تقول الله هو الواحد الحى الفرد الواراث بيده مقاليد كل شئ لا لغيره
5الفرقه الناجيه هم اهلا لحديث اتباع الحبيب وصحبه رضوان الله عليهم جميعا الذين قال فيهم حبيبنا صلى الله عليه وسلم لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق
لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله )فاهل الحديث هما لفرققه الناجيه وليسوا اهل البدع والاهواء
7\الفرقة الناجية لا تتعصب إلا لكلام الله و كلام رسوله المعصوم الذي لا ينطق عن الهوأما غيره من البشر مهما علت رتبته
فقد يخطئ لقوله صلى الله عليه و سلم كل بني آدم خطاء و خير الخطائين التوابون
8\الفرقه الناجيه تامر بالمعروف وتنهى عن المنكر (ولتكن منكم امى يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر )، فهي تنكر الطرق المبتدعة و الأحزاب الهدامة التي فرقت الأمةوابتدعت في الدين و ابتعدت عن سنة الرسول صلى الله عليه و سلم و أصحابه
9\من اوصافها ايضاالفرقة الناجية تدعو المسلمين أن يكونوا من المتمسكين بسنة الرسول صلى الله عليه و سلم و أصحابه حتى يكتب لهم النصر
و حتى يدخلوا الجنة بفضل الله و شفاعة رسوله صلى الله عليه و سلم (بإذنه عز و جل)
10\الفرقه الناجيه التى ترجع الى كتاب الله حجكما بينهم فى كل صغيره وكبيره ولا تؤمن بالبعض وتكفر بالبعض فاللفرقه الناجيه تقول القران الكريم صالح لكل زمان ومكان بل وادق من ذلك فتقول وهل يصلح الزمان والمكان بلا قران ؟؟
11\الرقه الناجيه تدعوا الى الجهاد لنصرها لمستضعفين فى الارض (كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى ان تكرهوا شيئاوهو خير لكم )
هذه بعض اوصاف لها وعلاماتها
علامات الفرقه الناجيه
ا\انهم قله بين الناس دعا لهما لنبى صلىا لله عليه وسلم فقال طوبى للغرباء : أناس صالحون في أناس
سوء كثير من يعصيهم أكثر ممن يطيعهم (صحيح رواه أحمد)
واخبر عنهم ربنا فى القران قال تعالى (وقليل من عبادى الشكور)
الفرقه الناجيه من الممكن ان تعادى من الكثير وينبذونهم باللقاب ويتكالب الاعداء عليها بل ويعاونوا الغير فى سبيل انهيارها (وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شيطاين الانس والجن )اذا فمن اتبع النبى صلىا لله عليه وسلم سيكون له اعداء من شياطين الانس والجن)
وهذه الاوصاف والمنهج هو منهج اهل السنه ولجماعه الذى يتبعون منهج السلف الصالح الذى قال فيه ربنا تعالى (للفقراء المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم واموالهم يبتغون فضلا من الله ورضوانا اولئك هم الصادقون )
فالفرقه الصادقه هى التى تتبع من قال فيهم ربهم اولئك هم المؤمنون حقا وقال فيهم ربهم لقد رضى الله عن المهاجرين اولانصار اذ يبيايعونك تحت الشجره)
الفرقه الناجيه هى التى تتبع الذين ليس فيهم مجروح والدليل على ذلك قوله صلىا لله عليه وسلم يوم حجة الوادع فليبلغ الشاهد منكم الغائب قال اهل الحديث اى ان النبى صلى الله عليه وسلم علم انه ليس فيهم مجروح فكلهم صادقون كما سماهما لقران ولو كان فيهم مجروح لذكره النبى صلى الله عليه وسلم وسماه ولكنه نادهم بصيغه الجمع فدل ذلك على انهم صادقون
وارى الان انه قد تهاوت شبهتك ياعلى جزاكما لله خيرا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق