الجمعة، 20 سبتمبر 2013

جزء اخر من حوار حول مسالة العول


  • Roi Soleil تفضل يا حبيب قلبي
    حسب الآيات:
    4 بنات: ["فوق اثنتين"، إذن لهن] ثلثا ما ترك: (2 مقسومة على 3) = 0.66
    لأبويه لكلّ واحد منهما السدس = (1 مقسومة على 6) + (1 مقسومة على 6) = 0.33
    الزوجة تأخذ الثمن: (1 مقسومة على 8 ) = 0.125
    كم يكون المجموع؟ [الجواب: 1.125 = (أكثر من واحد)،
  • Roi Soleil لو فرضنا ان الميراث كان 10000 دولار,فان الورثة حسب القران يجب ان يحصلوا على 12500 دولار
  • Roi Soleil حنجيب منين 2500 دولار ؟ من دار الزكاة ولا إيه ؟
  • Omar Alzehary عارف حضرتك لو بصيت للجروب اللى جبت منه هذا الكلام هتلاقى تحت عمر الزهيرى معلق والله وردد علىا لكلام ده بالحرف الواحد ولكن يبدوا انك بتلزق وخلاص بدون وعى ولا فهم إن القرآن بين الأحكام العامة في المواريث، ولم يبن تفصيلاتها التي يدركها معظم البشرات ولاوضح للجميع ما تريده انت حتى يكون على علم انت قلت هذا المثال الأب له السدس والأم لها السدس والبنات لهن الثلثان، والزوجة لها الثمن.والمتوفى مات عن أب وأم وثلاث بنات وزوجة. فهذه المسألة من مسائل العول
  • Omar Alzehary المسائله هنا من اصلل اربعه وعشرين فتعول الى 27بمعنى أننا نقسم التركة سبعة وعشرين سهما بدلا من أربعة وعشرين.
    نعطي الأبوين كل منهما أربعة أسهم، والبنات ستة عشر سهما، والزوجة ثلاثة أسهم.
  • Omar Alzehary وهذا توضيح للمسائل التى تعول هى نصف مع ثلثين أو ثلث أو سدس من ستة، وتعول إلى عشرة شفعا ووترا، وربع مع ثلثين أو ثلث أو سدس من اثني عشر، وتعول إلى سبعة عشر وترا، وثمن مع سدس أو ثلثين أو هما من أربعة وعشرين، وتعول مرة واحدة إلى سبعة وعشرين.
    وبهذا تعلم أنه ليس في القرآن أخطاء حسابية كما زعمت
  • Omar Alzehary وانا الان هوضح لكل المثال حتى تفهما لعول وبعدها هحسب ليكا لمسأله التى قلتها انت
  • Omar Alzehary لو قال معلم الفيزياء للطلبه الاول له النصف والثانى الثلث والاخير الرربع وان فاض او بقى شئ فللفقراء والمساكين
    وفى العام الاول كان يوجد عنده متفوق اخذ النصف اللى هو الاول ولديه اثنين من الذى وصفتهم بالخير اخذ كل منهم الربع هنا انتهى الامر واصبح الواحد صحيح
    ولكن جاء بعد ذلك اختلف الامر فانضم طالب ثانى فكيف سنوزع
    التوزيع بالتى الاول نصف الثانى 1/3الاثنثن الاخرين كلا منهما ربع فيصبح الاثنان 1\2وهنا اصبح المجموع والمجموع
    1.3333
    ولذا فانه هناك اسس عامه تطبق مع العداله وهنا لا بد ان تعلم غباء الملحدين فهم يقولون ان العول خطأ وهنا يجب الرد
    1/3+1/4+1/4+1/2عالت المسأله اذا ويجب ان نطبق القواعد الخاصه بالعول \مع قواعد العدل فنقوم بتوحيد المقامات
    فنقوم بالتوحيد على 12فيكون نصيب الاخرين 12/4=3اسهم
    والثانى 12/3فيعطينا 4اسهم
    والاول 12/2=6اسهم
    فيصبح المجموع اذا 6+3+4+4=16
    وبما ان معلم الفزياء وعدهم ب32جنيه فنقوم بقسمته على 16فيصبح السهم 2
    فنقوم بعمل نصيب كلا منهم
    الاول 6×2=12وهذا نصيبه 12جنيه
    الثناى 2×4=8
    وانصيب كل واحد منا لاخرين الذين حصل على اقل الدارجات 2×3=6
    اذا فالحاصل 12+8+6+6=32هذا المثال الذى ضربته انا ولو فهمت المثال لتبين لك الرد
  • Omar Alzehary انا قلت لك هناك قواعد اعمال العداله تطبق مع كلا من مسائل الميراث
  • Omar Alzehary الاب له 1/6والام لها ال1/6والنتان3/2والزوجه 1/8فلكى ناتى باصل المسأله لا بد ان نوحد المقام وخطواته كالاتى اصل المسأله الذى هو المقام يساوى 24ثم نقسم المقام على الانصبه ونعطى لكل واحد عدد اسهمه فالاب 24/6=4وهذه عدد اسهم الاب والام كذلك لها اربعه اسهم اما النيبتن فيكون 24/3=8نضرربها فى 2يعنى التلتين =16اى لهم 16سهم والزوجه 24/8فيصبح لها 3اسهم واذا جمعنا هذه الاسهم 4+4+16+3=27اذا اصل المسأله 24وعالت الى 27وبالتالى نوزع لكل فرد منهم نصيبه من العول بقدر نصيبه الشرعى فيكون
  • Omar Alzehary 10000دولار /27=الناتج عليك ان تاخذ هذا الناتج وتضربه فى كل سهم من الاسهم فتضرب الناتج فى الاربعة اسهم ويصبح نصيب الاب وكذا فى نصيب الام والبنيتن والزوجه وتجمعهم فى النهايه ستجد الرقم المذكور وهو 10000دولار بدون ظلم لاحد ولك ان تتأكد بنفسك انا حسبتها ولكن لم اضع لك الحساب ختى تعمل عقلك وتشغل ذهنك بدلا من ان تضعهم جانبا
  • Omar Alzehary وصدق الله اذا يقول سنريهم اياتنا فى الافاق وفى انفسهم
  • Omar Alzehary على فكره حسبتها ليك بحاسبة المحمول ولك ان تحسبها انت وفقا لما وضعته لك من قواعد 10000/27=370.370370هذه هى قيمة السهم
    الانصبه
    نصيب الاب 4*370.370=1481.481481دولار
    نصيب الام4*370.370=1481.481481دولار
    نصيب النبتن 16*370.370=5925.9259925دولار

    نصيب الزوجه 3*370.370=1111.111111دولار
    واذا جمعنهم يصبح الرقم المذكور

    10000دولار اجمعهم بقه
  • Omar Alzehary فما اعدل نظام الارث فى الاسلام وما احكمه وهذا ما جعل روسيا الشيويعه تحتكم له وروما الكاثولوكيه تطلب منا لازهر نظام الميراث كى يطبقوه الحمد لله على نعمة العقل

هناك تعليقان (2):

  1. أولًا إنت بتخلط بين نظامين في الإرث وبتتعامل معاهم على إنهم واحد وهما: (توزيع النِسب بشكل مُطلق بالنسبة للتركة نفسها) وهو ما منصوص عليه بالقرآن ويُستخدم فقط حينما يفلح ذلك.

    وعندما لا يفلح -لأنها عذرًا طريقة غبية جدًا للتقسيم- تنتقلوا لطريقة أخرى وهي الأعم والأصح وتفلح بكل الحالات مهما فعلت وهي( توزيع النسب بشكل نسبي بالنسبة للوارثين) بإستخدام الحصص أو الأسهم

    وذلك لأنك تُقيِّض المقام بحصص الوارثين كلهم ثم تُعطي لكل وارث حصته بالنسبة لمجموع باقي حصص الورثة فلذلك مهما كانت حصص الورثة لن تخرج عن الواحد الصحيح لأنها تُعطى بالنسبة لمجموع تلك الحصص كلها
    وهو مالم ينص عليه القرآن إلا في حالة للذكر مثل حظ الأنثيين وطريقة التوزيع بشكل نسبي هي الطريقة الصحيحة حتى لا يحدث مشاكل حسابية بالتقسيم كما في الطريقة الغبية التي بالقرآن

    إذا كان هذا هو مُراد الله لِم لم يحدد نصيب الأسهم فقط فنقوم بحساب نصيب كل وارث حسب حصته المُحددة بالنسبة لمجموع الأسهم بدلا من تحديد الحصة من التركة نفسها؟ والتي لن تسمح بأن يحصل الوارث على نسبته المحددة في القرآن هو فقط سيأخذ حصة بالتناسب مع باقي الوارثين

    وهو ماتلجئون إليه أنتم -وهي الطريقة الأصح و هي عامية جدًا تصلح لأي حالة مهما كان نصيب الفرد من الأسهم- عندما تتعقد الأمور وتوهمون أنفسكم أن الله وضع القاعدة فقط، ولكن هذا غير حقيقي أنتم تلعبون بطريقة الله لتحولوها للطريقة التي يمكن معها التقسيم والتي ستغير حصة كل فرد عما أقره الله وكان من المفترض أن يستخدمها الله بدلا من التقسيم من التركة نفسها وليس نسبيًا بين المتقاسمين

    تحياتي لك، وعذرًا للإطالة

    ردحذف
    الردود
    1. والله الغبي والحمار إنت وأشكالك والطريقة إللي وضعها الأخ هي من طرق توزيع الميراث في القرآن الكريم والسنة النبوية وهي العدل والصح ونحن ياحمار لم نوهم أنفسنا بأن الله هو من وضع القاعدة بل هذا صحيح الله هو من وضع القاعدة ونحن نمشي عليها وما تصير مشاكل ياحمار فهمت وقد نص القرآن الكريم عليها

      حذف