الخميس، 19 سبتمبر 2013

الرد على شبهة - ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ

Roi Soleil‎‏
وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا فالنحل لا يخرج العسل من بطنه بل من فمه وإذا كان المقصود من بطنه ثم من فمه فا يكون النص القرءاني تنقصه الدقة العلمية .
وهناك خطأ أخر في كون النحل لا يأكل من كل الثمار بل يتغذى على رحيق الأزهار وغبار الطلع.
أعجبني · · إلغاء متابعة المنشور · منذ ‏12‏ ساعة

  • Omar Alzehary اولا الرد علىا لنقطه الاولى الله عز وجل قال يخرج من بطونها ولم يقل بطنها ولا بطنه وانما قال بطوهنها وهو اعجاز علمى بالغ الدقه وتوضيح ذلك يخرج من بطونها نحلة عاملة معينة غذاء سكري يحتوي على مادة إشعاعية بعد ذلك لاحظ الباحثون وجود تلك المادة الإشعاعية في بطن عدد من العاملات في الخلية ، هذا يبرهن أن الرحيق لا يعامل في بطن نحلة واحدة ، بل إن إنضاجه يتطلب المرور من عدة بطون! فالله الله عباد الله لقد جاء في القرآن قبل عصرنا ب14قرنا :"يخرج من بطونها شراب " وجاء هذا على فم النبي الأمي محمد ...فمن أخبه أن الشراب لا يخرج إلا من بطون متعددة ؟! أيمكن أن يكون قد قام ويقول الدكتور الامريكى هيرمان فى بحثا له نشر بمجله التايمز ان اعسل النحل يتكون من النكتاز الموجود ببالبطن ضمن معده خاصه تسمى بمعدة العسل هذه الاولى
  • Omar Alzehary الثانيه الرد على شبهة ثم كلى من الثمرات اولا القران اخى لا يناقض حقيقه علميه اطلاقا فالعلم جاء مؤيدا للقران الكريم اخى هل انت تعلم العربيه جيدا قبل ان الدخل فى اللغه العربيه اود ان اسئلك سؤال على اى شئ يتغذى النحل وما الىذ اثبته العلم الحديث النحل يتغذى على رحيق الازهار كلام جميل لما الاعتراض على قوله تعالى ثم كلى من الثمرات هل معنى ذلك ان تاكل الثمره لو قلت نمعم اقول لك عندما اقول هذا المقال من ثمرة افكارى ومثلا عندما اقول من ثمار القران الكريم انه تحدى العرب والعجم فهل معنى ذلك ان افكارى تصلح لان ااكلها وهل معنى ذلك ان القران الكريم ثمره يصح اكله هل معنى ذلك معنى كلامك انه يصح ذلك هذا اولاثانيا ادعوك الى ان تذهب الى المعاجم اللغويه لتعرف ما المعنى اللغوى للثمر هو شئ يتولد عن شئ ثم يحمل عليه غيره على سبيل الاستعاره وهذا المعنى يستقيم عندم اقول ينتج الشجر ثمرا او اثمرت الشجره اى انتجت او اثمرت الارض محصولا جيدا اى انتجت الارض محصول جيدولهذا جاء فى الحديث في الحديث إِذا مات ولد العبد قال الله تعالى لملائكته قبضتم ثمرة فؤادهعلى هذا المقياس فان الازهار يصح أن يطلق عليها الثمرات لانها نتاج الاشجار وتتولد عنها وحمل الشجر ثمارات و تعتبر الازهار من حمل الاشجار ولهذا نجد ان المفسيرين لم يتطرفوا لشرح كلمه ثمره بهذا الاسلوب لانهم ما كانوا يعتقدون ان الجهل سيصل لدرجه حمل النص القرانى على المعنى الذى اردت ومما يؤكد كلامى تعالى معى نصطحب تفسير القرطبى عندما قرا هذه الايه فقال فى تفسير ها وذلك انها تاكل النوار من الاشجاراخى اليك الدقه الان فى اللفظ القران الله عز وجل قال ثم كلى من كل الثمرات لو قال الله تعالى ثم كلى من رحيق الثمرات لكان كما قلت هناك خطا علمى وذلك لان النحل يتغذى على حبوب اللقاح واوالرحيق ولذلك انقل لك تعريف الثمره عند علماء النبات بعيدا عن اللغه هى مبيض الازهار الناضجةفالنحل يتعذى على حبوب اللقاح المتواجد فى مبيض الازهار لذلك يصح اللفظ (ثم كلى من كل الثمرات ولو قال النص ايضا وتغذى ايضا على الرحيق وحبوب اللقاح فقط لكان هناك خطا منا لله تعالى حاشاه طبعا عن ذلك وذلك لان النحل يتغذى أيضا على عصار بعض ثمار الفاكهة مثل العنب والتوت وبهذا نجد انا لقران اشتمل على بيان اعجازى لغوى لا يعادله مثيل وهو انه عبر بكلمة الثمرات لتشمل كل الغذاء الذى يتغذى عليه النحل وصدق اله اذ يقول ولو كان من عند غير الله لوجودا فيه اختلافا كثيرا وصدق ايضا اذ يقول سنريهم ءاياتنا فى الافاق وفى انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق
  • Hala Mahmoud Abu Shwiemeh رد رائع جزاكم الله خيرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق