الخميس، 19 سبتمبر 2013

الرد على شبهة (هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ )

Roi Soleil‎‏
(هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ )
إذا نظرنا إلى نص الآية كما هو( دون تأويل ) نجد أن هناك خطأ علميا حيث أن الأرض لم توجد قبل السموات بل أتت الأرض متأخرة
أعجبني · · إلغاء متابعة المنشور · منذ ‏12‏ ساعة

  • Omar Alzehary دعنا نتفق على انك اجهل ما يمكن وابعد ما يكون عن العلم فلا تتكلم بالعلم ثانيا ارجوك ان تقرا الايه جيدا واذا قراتها فهل قال الله عز وجل ثم خلق السماوت وبعدها قال فسواهن اما ماذا قال
  • Omar Alzehary الرد ببساطه ياهذا اللقران لم يخطئ قط وصدق الله اذا يقول ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا انا لا افهم وجه الشبهة التى ترودك ووجه اعتراضك اولا لا بد ان نتحدث عن ان القران اتى بما اثبته العلم الحديث حاليا وليس هناك خطا كما تتوهم انت وكما يخطر ببالك ياهذا وبيان ذلك من وجوه اولا نتطلع على خلق الكون فى القرانا لكريم وكيف هو موافق للعلم الحديث
  • Omar Alzehary قال تعالى خلق الارض فى يومين أي أن الأرض لم تكن موجودة فأوجدها الله في يومين ولكنها غير صالحة للحياةثم قدر فيها اقواتها بما يجعلها صالحة للحياه انشافيهاا لجبال وغير ذلك ذلك كله كما قال القران فى اربعه ايام فيكون الحاصل اذا 6ايام النقطه الثانيه ياهذا يامن تعترض يامن من تدعى الفهم وانت من الفهم بعيد اسمع في هذه الأيام الستة كانت السماء موجودة وممتلئة بالدخان، والدليل على أنها موجودة قوله تعالى ثم استوى الى السماء وهى دخان
  • Omar Alzehary اى أن الاستواء كان بعد خلق السماء وبعد خلق الأرض أي أنه بعد ستة أيام تم خلق السماء والأرض وهنا دعنى اسئلك سؤالا يثبت للجميع مدى جهلك ومدى خرافتك ومدى كدبك وتدليسك ياهذا هل قال الله عز وجل ثم خلق السموات والارض ولكن قال ثم استوى الى السماء وهى دخان اذا كانت السماء موجودهفالسماء إذا مخلوقة وموجودة مع الأرضوهذا ما يقرره العلم الحديث
  • Omar Alzehary ثم بعد ذلك ياهاذ جعل هذه السماء الواحدة سبع طبقات بعضها فوق بعض، وهذه العملية لا علاقة لها بخلق السموات، بل هي عملية منفصلة تمت بعد خلق السموات وسماها القرآن بعملية التسوية، لأن الله قالفقضاهن سبع سماوت وهنا لا بد على انا اسئلك سؤال وييلزمنى ان تجبينى عليه هل قال لله فخلقهن ام قال فقضاهن وهناك فرق بين الخلق والقضاء وارجعهع الى مراجع اللغه كى تتعلم
  • Omar Alzehary وهذا دليل على أن السماء موجودة أصلاً ومنذ البداية، وخلقت مع الأرض ولكنها لم تأخذ شكلها النهائي لأنها كانت دخاناً وهذا ما يؤكده العلماء اليوم ولتتأمل معى قوله تعالى فسواهن ولم يقل فخلقهن ايضا وهناك فرق بين الخلق والتسويه فالاتسويه تكون فى شئ موجود اصلا وهو الدخان لالذى كاان موجده واثبته العلم ثانيا الخلق يكون فيما لم يوجد وهنا يتضح لنا من الجاهل الحقايقى ياساده ونقول كما قالا القران سنريهم اياتنا فى الافاق وفى انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق
  • Omar Alzehary ادعوك لقراة ما قلته وان ترد على بعلم ولا تتكلم هباء منثورا فانت مفلس
  • Hala Mahmoud Abu Shwiemeh جزاكم الله خيررررررا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق